إعلان

متحدث الحكومة للمواطنين: "افتكروا بداية انتشار كورونا واللي حصل ممكن يتكرر تاني"

10:08 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
متحدث الحكومة للمواطنين: "افتكروا بداية انتشار كورونا واللي حصل ممكن يتكرر تاني"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

حذر المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين المصريين، من التراخي في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال "سعد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الاثنين،: "هقول للناس الي بتسأل وأفكرهم بالموجة الأولى في مارس الماضي عندما بدأت الأعداد بسيطة ثم ارتفعت تدريجيًا، الآن ما أشبه الليلة بالبارحة"، مضيفًا: "وقتها أوروبا كانت بتعاني بشدة من وطأة هجمة الفيروس وكانت مصر أرقامها ضعيفة وإتُهمنا وقتها أننا نخفي أرقام الإصابات وبين عشية وضحاها نتيجة عدم الالتزام والاستهتار، وإن الناس كانت شايفة كورونا بعيدة عننا، ثم وصلنا في مرحلة 1600 و 1700 حالة يومياً ".

وأوضح أن وزيرة الصحة دكتور هالة زايد، وضعت هذا السيناريو أمامنا اليوم وقالت وارد جداً يتكرر السيناريو الماضي مجدداً، إذا لم يلتزم المواطنين بالإجراءات الاحترازية،لأنه ليس هناك ضمانة لأن لا يحدث هذا مجددًا.

وأكد أن الآن ما تشهده أوروبا والمحيط الاقليمي نتيجة عدم الالتزام من قبل المواطنين، وما يحدث في أوروبا بسبب أن الأشخاص اعتقدوا أن كورونا إنتهت وأقبلت على عدم الالتزام بعد طول فترات الإغلاق ولم يعتادوا عليها حيث تصرف الجماهير بتلقائية والآن يدفعون نتيجة هذه السلوكيات الخاطئة.

ووجه متحدث الحكومة رسالة للمواطنين قائلًا: "عاوز أطمئنهم كل الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة الأن في المستشفيات وبكميات كبيرة وفي الصيدليات ،على مدار الفترة الماضية مصانع الأدوية أنتجت كميات بوفرة من الأدوية التي شهدت نقصاً في السابق لكن يبقى في النهاية التزام المواطن هو الأساس لعدم الوصول لهذه السيناريو".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان