إعلان

خبير استراتيجي: زيارة السيسي لليونان ستفتح أبواب التصدير للخارج

12:49 م الخميس 12 نوفمبر 2020
خبير استراتيجي: زيارة السيسي لليونان ستفتح أبواب التصدير للخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي مهمة جدًا من حيث الدلالة والتوقيت، في ظل متغيرات إقليمية ودولية في منطقة شرق المتوسط وانتخاب رئيس أمريكي جديد والرسوم المسيئة والإسلاموفوبيا.

وأضاف "الشهاوي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن هذه الزيارة بأن مصر لا تترك أصدقاءها وحلفاءها في ظل الاستفزازات من بعض الدول الإقليمية في شرق المتوسط.

وأوضح أن زيارة رئيس الجمهورية إلى اليونان هدفها توطيد العلاقات الخارجية وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري لفتح مجالا للاستثمار الأجنبي في مصر وبخاصة الاستثمار اليوناني الذي لا يعتبر كبيرًا، إذ يبلغ حجمه 155 مليون يورو، لافتًا إلى أن الزيارة ستفتح أبواب التصدير الخارجي لليونان، إذ بلغت صادرات مصر إلى اليونان نحو 441 مليون يورو خلال 6 أشهر فقط.

وأشار، إلى أن العلاقات التاريخية بين مصر واليونان ترجع إلى عام 1833، كما أن الحضارتين المصرية واليونانية من أقدم 3 حضارات في العالم بالإضافة إلى الحضارة الصينية، موضحًا أن هناك تدريبات مشتركة مع اليونان حيث تكررت 9 مرات وهو ما يؤكد على أهمية أمن البحر المتوسط والمصالح الاقتصادية المشتركة للبلدين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان