إعلان

عضو مركز الأزهر للفتوى: نهتم بـ"لم شمل" الأسرة لأنها حجر الزاوية في المجتمع

02:06 م الأحد 04 أكتوبر 2020
عضو مركز الأزهر للفتوى: نهتم بـ"لم شمل" الأسرة لأنها حجر الزاوية في المجتمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الشيخ محمد حامد الأزهري، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يهتم بالقضايا المجتمعية وعلى رأسها الأسرة باعتبارها حجر الزاوية، كما أنها لبنة من لبنات المجتمع، مضيفًا: "لو صلحت الأسرة صلح المجتمع كله ولو فسدت الأسرة فسد المجتمع كله".

وأضاف "حامد" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن المركز كان ينصب اهتمامه على الأسرة، ومنذ سنوات بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأن يكون الاهتمام على مشكلات الأسرة وتقديم حلول للمشاكل الموجودة.

وأوضح، أنه من ضمن المبادرات التي قام بها هذا المركز هي وحدة "لم الشمل " للتدخل في المشكلات الأسرية وإيجاد حلول لهذه المشكلات، وتم حل آلالاف المشكلات الواقعة في الأسرة المصرية، مؤكدًا: "الأمر ليس مقتصرًا على الفتوى ولكن إصلاح ذات البين لأنه في غاية الأهمية ولأنه سبب من أسباب تفكك الأسرة وضياع الأولاد".

وأردف، أن مركز الأزهر العالمي اهتم بلم الشمل وكذلك اهتموا بعمل مبادرات تثقيفية وتوعوية بمثابة تأهيل للمقبلين على الزواج، لعدم الوقوع في المشاكل التي نقع فيها حاليًا، ودورات للمتزوجين لحل المشكلات التي يواجهوها، مؤكدًا أن هناك إهمال كثير جدًا في حق الأولاد، ربما يكون بسبب عدم وجود وعي كامل بتربية الأولاد منذ الصغر.

وتابع عضو الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن مركز الأزهر أوصى الجميع أن يكون اختيار شريك الحياة على أساس الدين والخلق، كما وصالونات الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم يكون الآباء قدوة للأبناء، مؤكدًا أن الولد لا يتأثر كثيرًا بالكلام وإنما يتأثر أكثر بالفعل، موضحًا أن الآباء لابد وأن يكونوا قدوة للأبناء كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة للجميع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان