إعلان

"نسبة النجاح 100%"..نائب حميات إمبابة على أداء المنظومة الصحية في مواجهه كورونا

11:22 ص الأحد 04 أكتوبر 2020
"نسبة النجاح 100%"..نائب حميات إمبابة على أداء المنظومة الصحية في مواجهه كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، على إشادة منسق مكتب الأمم المتحدة في مصر عن تعامل مصر وإجراءات مواجهة فيروس كورونا، قائلًا: "فخر للمصريين كلهم باعتراف منظمة الصحة العالمية، بأن الحكومة المصرية تمكنت من عمل جهود مكثفة لعدم تفشي فيروس كورونا في مصر، وهو ما تم على أسس ومتابعة على مدار الـ 24 ساعة، خاصة في بدء الأمر، نظرا لأن الوباء في بدايته كان بمثابة كارثة".

وأضاف "الجارحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن كل الإجراءات الاحترازية والجهود المكثفة من قبل وزارة الصحة والطاقم الطبي كله كانت ناجحة 100 %، موضحًا أنه في بداية الأمر كان الوضع صعب جدًا، نظرًا لتفشي الفيروس، والبعض لم يكن مدرك بأن هذا الفيروس كارثة قد تقضي على العالم كله، ولكن وزارة الصحة والقيادة السياسية بتوجيهات الرئيس السيسي بوضع أسس تم العمل عليها والمقاومة ونسبة النجاح في مواجهة الفيروس وصلت لـ 100 %.

وتابع، أن تصريحات منظمة الصحة العالمية وأشادتها بقدرة مصر على السيطرة على مكافحة الوباء شيء يجب أن يفتخر به أي مصري، موضحًا أن الأمر كان في غاية الصعوبة، ولكن الكشف المبكر عن حالات كورونا، وعزل المصابين والفحص المعملي، والتشخيص السليم .

وأكد، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أنه لا يجب توقع أية وجود لموجة ثانية وحتى الانتهاء من الموجة الأولى ، موضحا أن الموجة الجديدة ستكون عبارة عن تغير وتمحور في جين فيروس كورونا.

وأردف "الجارحي" أن مصر مازالت في الموجة الأولى مع انخفاض نشاط الفيروس، لافتا إلى أنه إذا حدثت موجة ثانية ستكون في شهر نوفمبر القادم تزامنًا مع انتشار فيروس الانفلونزا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان