إعلان

متحدث الإسكان: نعمل على تطوير 5 مشروعات كبرى داخل القاهرة

02:35 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020
متحدث الإسكان: نعمل على تطوير 5 مشروعات كبرى  داخل القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة تعمل على في أكثر من مشروع، فى نفس إطار انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم على قدم وساق تطوير القاهرة.

وأضاف "خطاب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة تعمل فى أكثر من منطقة على تطوير عدة مناطق تاريخية، منها مثلث ماسبيرو، حيث حقق إنجاز بها على مستوى جيد منها بناء 5 أبراج سكنية وإدارية وتجارية من أجل أن تكون بديلا لإسكان الأهالي، بالإضافة إلى استثمار المنطقة جيدًا بحكم موقعها المتميز.

واكد أنه هناك 4 مشروعات أخرى يتم تطويرها الآن، مثل ميدان التحرير ومنطقة عين الصيرة وسوق مجرى العيون، حيث أن هناك أكثر من منطقة يعاد استغلالها أفضل استغلال وإنشاءمشروعات جيدة سيستفاد منها المواطن المصري مع الحفاظ على الهوية والأثار الموجودة.

وأكد أن منطقة مجرى العيون يوجد بها جزء أثرى هائل يتم العمل عليه، متابعا أن وزارة الإسكان قامت بإطلاق عدة مشروعات قوية موجودة فى العاصمة الإدارية الجديدة والعالمين والمنصورة الجديدة، لضمان الاستدامة والنمو السريع.

وأشار إلى أنه من ضمن الخطة التى عرضها وزير الإسكان على رئيس الوزراء هى خطة تنفيذ وتطوير المناطق العشوائية، التي استنفذت جزء من التمويل فى التطوير، من ناحية توفير إسكان بديل وإعادة تطويرها من حيث البنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان