إعلان

"لا يمكن هدم أسوارنا".. نقيب الصحفيين منتقدًا وقف التعيين بالصحف القومية

10:29 م الإثنين 27 يناير 2020
"لا يمكن هدم أسوارنا".. نقيب الصحفيين منتقدًا وقف التعيين بالصحف القومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن جوهر تطوير الصحافة مرتبط بقوتها البشرية القادرة على تحرير المواد الصحفية والإعلامية وإقناع الجمهور، كما أن الصحافة في زمن ما قد تكون مهمة كسلاح للدفاع عن البلد، متابعًا: "ما نواجهه الآن ليس حروبًا تقليدية؛ ولكنها تتضمن إعلامًا مسمومًا، ولا يمكن هدم أسوارنا بحجة أن بها ثقوبًا".

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أن إصدار قرار إيقاف مطلق للتعيينات أو المد بعد المعاش في الصحف القومية يحتاج إلى وقفة مع الهيئة الوطنية للصحافة المسؤولة دستوريًّا عن الصحافة، وليس الحكومة التي تقدم دعمًا بشكل دائم.

وأوضح نقيب الصحفيين أنه على الهيئة أن تُدير هذا الأمر بصورة تفصيلية مدققة تتضمن قوائم محددة من كل الإصدارات بمَن لديها من المتعاقدين وغير المعينين، وأوجه النقص في القوى البشرية لديها.

وتابع رشوان بأن نصف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة ينتمون إلى الصحافة القومية التي يبلغ عدد إصداراتها 55 إصدارًا، يعمل بها نحو 4 آلاف و500 صحفي و19 ألف عامل وموظف، بالإضافة إلى أن مصر بها 60 كلية وقسمًا للإعلام، مشيرًا إلى أن تطوير الصحافة رهن بالمؤسسات وليس الصحفيين العاملين بها الذين يجب النظر إليهم بأبعاد مهنية وإنسانية.

يُذكر أن اجتماعًا لرئيس مجلس الوزراء مع عدد من المسؤولين ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، بحث تحديث وتطوير الصحف القومية، متضمنًا وقف التعيينات والتعاقدات بها. بينما قرر مجلس نقابة الصحفيين مناقشة القرار في اجتماعه المقرر له الخميس المقبل، بالإضافة إلى إصدار بيان من النقيب بشأن القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان