إعلان

عبد الحليم قنديل: النسيج المصري متجانس رغم تعرضنا إلى عشرات الاحتلالات تاريخيًّا

12:22 ص الأحد 26 يناير 2020
عبد الحليم قنديل: النسيج المصري متجانس رغم تعرضنا إلى عشرات الاحتلالات تاريخيًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن التاريخ لم يسجل منذ عهد مينا موحد القطرين حتى الآن حدوث حرب أهلية في مصر، النسيج المصري متجانس رغم تعرض مصر إلى عشرات الاحتلالات الخارجية على مر التاريخ.

وأضاف قنديل، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت، أن إشعال ثورة من الخارج في مصر أمر مستحيل، مضيفًا: "الثورات لا تحركها الهاشتاجات على مواقع التواصل الاجتماعي، إنما تشعلها الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتوحش الفساد وما يصحبه من إحساس بالانسحاق، وقتها تلعب وسائل السوشيال ميديا دورها في الحشد".

وتابع الكاتب الصحفي: "قنوات الإخوان ترعاها المخابرات التركية وتمولها المؤسسات القطرية، وهدفها خدمة مصالح السلطان العثماني الموتور"، موضحًا: "تلك القنوات الإخوانية قائمة دومًا على إنكار الحقائق والدعوة للمظاهرات، ووجود الإخوان مع المقاول في الصورة يسد نفس المصريين، وتركيا التي ترعاهم بحجة نصرة التيار الإسلامي لم تقدم للإسلام فقيهًا واحدًا".

واستطرد قنديل: "لا يمكن أن نذكر 25 يناير دون أن نذكر ثورة 25 يناير"، ليسأله عمرو أديب: "بعد 9 سنوات على (25 يناير) هل يتذكرها أحد بالخير؟"، ليرد قنديل "طبعًا بس مش في الإعلام بتاعنا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان