إعلان

"كيف تواجه ضغوط العمل؟".. استشاري صحة نفسية يجيب

03:52 م الأربعاء 21 أغسطس 2019
"كيف تواجه ضغوط العمل؟".. استشاري صحة نفسية يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية: "إن هناك نوعين من الضغط؛ هو ضغط مادي ويكون على شيء ملموس، وضغط نفسي، الذي يحدث في العمل وداخل الأسرة والمجتمع، والذي يتسبب فيه بعض الأفكار".

وأضاف عمارة، خلال حواره مع برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "عندنا مشكلة أننا نتعامل مع العمل على أنه روتين وفرض وإجبار، والإنسان دائمًا ينفر من الإجبار أو الفرض"، موضحًا أن المفروض حتى في الدين لا يعني الإجبار، وإنما هو ما لا يتم الشيء إلا به.

وأشار استشاري الصحة النفسية إلى أن أي انسان يعمل من أجل المال، يجب أن يتعرض لضغط نفسي، ولكن يجب على الإنسان أن يضع للعمل الذى يقوم به قيمة، حتى لا يشعر بالملل؛ مثال: "هناك شاب يعمل بقسم الداتا انترى وفجأة كان يعانى حالة ملل؛ بسب عدم وضع قيمة للعمل، ولكن إذا أخذ العمل من نطاق أنه يساعد المواطنين على تسهيل إجراءاتهم فلا يشعر بأي ملل".

وتابع عمارة: "كلما كان الإنسان مرتاحًا في ما يقوم به من عمل، فهذا يساعد على وجود أفكار لديه للتطوير؛ ما يسهم في تفوقه وتميزه في عمله، فهناك التدريب العقلي الذي يسهم في راحة كبيرة لمَن يقوم به للتعامل مع المواقف السلبية وضغوط العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان