إعلان

عماد حسين: قمة اليابان الأكثر انقسامًا في تاريخ مجموعة العشرين

10:04 م الجمعة 28 يونيو 2019
عماد حسين: قمة اليابان الأكثر انقسامًا في تاريخ مجموعة العشرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين المنعقدة حاليًا باليابان باعتباره رئيسًا للاتحاد الأفريقي ورئيسًا لمصر الدولة كبيرة في إقليمها ومحيطها، لافتًا إلى قوة العلاقات بين مصر واليابان الدولة المستضيفة للقمة.

وأضاف حسين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أن القمة الحالية واحدة من القمم الأكثر انقسامًا في تاريخ قمم مجموعة العشرين منذ بدأت في 2008، بسبب المشكلات التي تواجه الاقتصاد الدولي خاصةً الحرب الاقتصادية الطاحنة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع الكاتب والصحفي، أن العلاقات المصرية الصينية دائمة ولم تتذبذب طوال تاريخها، مشيرًا إلى أن مصر كانت من اوائل الدول التي اعترفت بالصين الاشتراكية عقب انتصار الثورة الشيوعية، مؤكدًا أن تواجد مصر في هذه القمة شيء مهم للغاية، ويعكس دور مصر المؤثر إقليميًا ودوليًا.

ووصل الرئيس، أمس الخميس، إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين، والتي تعقد في مدينة أوساكا اليابانية على مدى يومين، تناقش خلالها قضايا تتعلق بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الرقمي، ومشروعات البنية الأساسية والمناخ والطاقة والبيئة، فضلًت عن سُبل تعزيز التعاون بين الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان