إعلان

متحدث "الأوقاف" معلقًا على مقتل إمام الهرم: لهذا نطالب بغلق الزوايا في صلاة الجمعة

11:40 م السبت 06 أبريل 2019
متحدث "الأوقاف" معلقًا على مقتل إمام الهرم: لهذا نطالب بغلق الزوايا في صلاة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة عندما تسعى لغلق الزوايا في صلاة الجمعة، فهي تحافظ على المواطنين وأرواحهم والأمن الفكري لديهم، ومن هنا تأتي مطالبة الوزارة بإقامة صلاة الجمعة في المسجد الجامع فقط.
وعلق طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، مساء اليوم السبت، على واقعة مقتل إمام زواية في الهرم خلال أدائه صلاة الجمعة، بأن الإمام الذي قُتل هو روح زهقت دون أي ذنب ولم يكن متطرفًا، ولا يمكن القول إن عمله دون تصريح جزاؤه القتل.
وذكر المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن الوزارة تثمِّن دور المجني عليه، وليس هناك مجال للحديث عن الأمور الإدارية بشأنه "حتى لا نجرح مشاعر وأحاسيس أهل المتوفى، ونحتسبه عند الله".
وأشار طايع إلى خطر الزوايا الصغيرة وضرورة اقتصارها على الصلاة فقط دون خطبة الجمعة، لافتًا إلى أن مسجد صلاح الدين بالمنيل تعرض إمامه لمحاولة قتل وهو يُصلِّي، لكن تمكن المصلون من اللحاق به، نظرًا لكثرتهم.
يُذكر أن الإدارة العامة لمباحث الجيزة ألقت القبض على عاطل، لاتهامه بقتل إمام مسجد في أثناء أدائه صلاة الجمعة، حيث سدَّد له طعنة نافذة بسكين أسفرت عن مفارقته الحياة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان