إعلان

وزيرة الصحة: ننتج أطنانًا من مضادات "الملاريا" لعلاج الأسر الإفريقية

11:42 م الأحد 10 فبراير 2019
وزيرة الصحة: ننتج أطنانًا من مضادات "الملاريا" لعلاج الأسر الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتصنيع الأدوية التي تحتاجها القارة الإفريقية، حيث تقوم الدولة على صناعة كافة أنواع المضادات الحيوية وأدوية الجهاز الهضمي، ودواء فيروس سي.

وكشفت "زايد"، في لقائها خلال بث مشترك من أديس أبابا، بين " الحياة، وأون اي، ودي إم سي، سي بي سي"، في إطار تغطية أخبار قمة الاتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، أنه تم التسجيل في وزارة الصحة منذ أسبوعين، إطلاق دواء جديد للعلاج من الملاريا.

وأوضحت، أن دواء الملاريا يتكون من جهاز "رش"، حيث تم تسجيله بعد طلب شديد وإلحاح من بعض الدول الأفريقية، منوهة بأن الدواء حصل على موافقة من الولايات المتحدة، وأصبحنا ننتج أطنانًا من الدواء يوميًا، لتخفيف معانه الأسر الأفريقية من هذا المرض.

وأشارت إلى أن إن مبادرة 100 مليون صحة وإنهاء قوائم الانتظار، تعد مبادرات مصرية كاملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الكثير من الدول الإفريقية طلبت مساعدة مصر في ميكنة مبادرات طبية مشابهة.

وأكدت وزيرة الصحة، أن قوائم الانتظار تختلف من دولة لأخرى، حيث تختلف الأمراض والمشاكل الصحية الموجودة في كل دولة، مشيرة إلي أن الدولة تقوم على تصدير مبادراتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان