إعلان

سمير فرج: القيادة السياسية لديها رؤية استراتيجية مستقبلية ومستعدة لأي تهديد للأمن القومي

10:36 م الأحد 29 ديسمبر 2019
سمير فرج: القيادة السياسية لديها رؤية استراتيجية مستقبلية ومستعدة لأي تهديد للأمن القومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء سمير فرج، المدير الأسبق لإدارة الشؤون المعنوية، إن مصر مستعدة جدًّا لأي تهديد للأمن المصري، مشيرًا إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، هو اجتماع أمن قومي مصغر؛ لبحث الملفات والقضايا القومية وأخذ قرارات مصيرية للدولة.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد، أن القيادة السياسية كانت لديها رؤية استراتيجية مستقبلية، منذ سنوات؛ بشراء الميسترال وطائرات الرافال و4 غواصات من ألمانيا، حتى أصبحنا سادس قوة بحرية في العالم تحسبًا لهذه الأيام والتأهب لهذه المرحلة.

وأوضح المدير الأسبق لإدارة الشؤون المعنوية أن أخطر وثيقة سرية أمريكية أعلنت في 2016 عن امتلاك مصر أكبر احتياطي غاز في العالم، ومن وقتها تسعى تركيا لترسيم حدود جديدة في المتوسط؛ للدخول في منطقة احتياطي الغاز، مشددًا على أن مناورات البحرية المصرية في البحر المتوسط وسيلة ردع معنوي ورسالة وصلت إلى أردوغان؛ ففهم مغزاها جيدًا.

وتابع فرج بأن دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لفصائل في ليبيا بالسلاح والطائرات دون طيار، ينتهك القوانين الدولية، وتحركات السيسي دوليًّا ذكية جدًّا وفي سياقها الصحيح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان