إعلان

خبير استراتيجي: معركة ترامب مع الديمقراطيين سياسية ببصمة انتخابية

10:59 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2019
خبير استراتيجي: معركة ترامب مع الديمقراطيين سياسية ببصمة انتخابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في الشئون الأمريكية بالأهرام، إن تصويت مجلس النواب الأمريكي اليوم على توجيه لائحة اتهام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تستهدف الدفاع عن الديمقراطية وضبط أداء ترامب بقدر ما تستهدف التأثير على الرأي العام في الانتخابات المقبلة لصالح مرشح الديمقراطيين جون بايدن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن الديمقراطيين يعملون على توظيف أغلبيتهم في مجلس النواب من منطلق المكايدة السياسية للتأثير على الرأي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لصالح مرشحهم منافس ترامب جون بايدن، لافتًا إلى أن فترة حكم ترامب للولايات المتحدة شهدت خروجا عن التقاليد الدبلوماسية الأمريكية والأعراف من خلال الخطاب السياسي لترامب ولغته مع خصومه.

وتابع الخبير في الشئون الأمريكية بالأهرام بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرك أن معركته مع الديمقراطيين هي معركة سياسية ببصمة انتخابية ويعتمد على مبدأ الهجوم خير وسيلة للدفاع خلال هذه المعركة.

وجدير بالذكر أن ستيني هوير ، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب ، صرح بإن المجلس سيصوت اليوم الأربعاء على مادتين من مواد اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتقصير ، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

وكان المشرعون الأمريكيون قد اجتمعوا أمسالثلاثاء لتحديد قواعد النقاش والتصويت على عزل الرئيس دونالد ترامب، المقرر هذا الأسبوع داخل مجلس النواب.

وتحدد لجنة القواعد بالمجلس الإطار القانون للتصويت، بما في ذلك طول مدة المرافعات. وبناء على النتيجة، يمكن إجراء تصويت كامل من كل أعضاء المجلس يومي الأربعاء أو الخميس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان