إعلان

"قادرون على حماية حدودنا الاقتصادية".. لواء بحري مشيدًا بأنشطة مصر القتالية بالبحر المتوسط

09:53 م الأربعاء 11 ديسمبر 2019
"قادرون على حماية حدودنا الاقتصادية".. لواء بحري مشيدًا بأنشطة مصر القتالية بالبحر المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الربان نبيل عبد الوهاب، لواء بحري متقاعد، على تنفيذ القوات البحرية أنشطة قتالية بالبحر المتوسط، قائلًا: "إن القيادة السياسية مهتمة بصفة عامة بالقوات المسلحة وتطوير التسليح الخاص بها"، مشيرًا إلى أن القوات البحرية بصفة خاصة في موقع مهم جدًّا هذه الأيام؛ حيث إن الحروب في الفترة الحالية هي حروب اقتصادية.

وأضاف عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأربعاء، أن الفترة الحالية شهدت توقيع تركيا اتفاقية مع ليبيا بشأن الحدود الاقتصادية البحرية لهم، وهو ما توغلوا فيه على الحدود الاقتصادية لقبرص، موضحًا أن تركيا تحاول التوسع في البحر المتوسط بسبب الاكتشافات الجديدة من الغاز والنفط في البحر المتوسط.

وتابع اللواء البحري المتقاعد بأن الأنشطة القتالية لمصر في البحر المتوسط هي إشارة إلى قدرة مصر على حماية حدودها الاقتصادية، موضحًا أن البحرية المصرية مقسمة إلى لواءات في البحرَين الأحمر والمتوسط؛ لحماية حدودنا الجنوبية والشمالية.

يُذكر أن القوات البحرية المصرية قد نفذت عددًا من الأنشطة القتالية في البحر المتوسط، تنفيذًا لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف إلى تطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان