إعلان

مدير "آثار سقارة": الاكتشاف الأثري الجديد يخضع للمعالجة وتثبيت الألوان

10:52 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
مدير "آثار سقارة": الاكتشاف الأثري الجديد يخضع للمعالجة وتثبيت الألوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال محمد يوسف مدير منطقة آثار سقارة وعضو البعثة المصرية- اليابانية المشتركة، إن منطقة سقارة مشهورة بعديد من المقابر الفرعونية من عصر الدولة المصرية القديمة والحديثة.

وأوضح يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن البعثة تعمل في منطقة سقارة للبحث عن مقابر الدولة الحديثة، لافتًا إلى أن البعثة عملت 3 مواسم، وتم عمل مسح أثري لجبانة سقارة وتحديد مناطق الحفر.

وتابع مدير منطقة آثار سقارة بأن جميع القطع الأثرية تم نقلها إلى معامل الترميم في منطقة سقارة؛ لإجراء المعالجة الأولية وتثبيت الألوان لها، ثم تأتي لجان لاختيار القطع لعرضها في المتحف المصري الكبير أو متحف الحضارة في الفسطاط.

يُذكر أن البعثة الأثرية المصرية- اليابانية المشتركة والعاملة بشمال سقارة برئاسة الدكتور نوزومو كاواي، من جامعة كانازاوا وجامعة واسيدا اليابانية، نجحت في الكشف عن مقبرة على طراز الكتاكومب، ترجع إلى العصر الروماني في الفترة من القرن الأول حتى القرن الثاني الميلادي، وذلك خلال موسم الحفائر الماضي. كما تعد هذه المقبرة أول مقبرة مكتشفة من العصر الروماني في منطقة سقارة الأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان