إعلان

المركز الإقليمي لعلوم الفضاء يكشف مميزات القمر الصناعي "طيبة 1"

10:35 ص الإثنين 04 نوفمبر 2019
المركز الإقليمي لعلوم الفضاء يكشف مميزات القمر الصناعي "طيبة 1"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن القمر الصناعي الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طيبة 1، يعتبر من أحدث الأقمار في المنطقة في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن أهم استخدامات هذا القمر أنه يتنبأ بالطقس، وهو ما يساعدنا في مصر بشكل كبير، خاصة مع تغير المناخ.

وأضاف "النهري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن القمر الصناعي طيبة 1، مرتبط بأجهزة الإنذار المبكر، قائلًا: "سيقينا من خطر السيول ويحولها من نقمة إلى نعمة"، موضحًا أن القمر الصناعي مرتبط بشكل وثيق بالبنية الأساسية للإنترنت ويساعد على زيادة سرعة الإنترنت والواي فاي، وسيكون بتكلفة بسيطة جدًا.

وأشار، إلى أن القمر الصناعي طيبة 1 سيكون مرتبط بنظام تحديد المواقع الـ" GPS"، ما يترتب عليه سهولة الاتصال وجمع المعلومات، مؤكدًا أن القمر الصناعي له قدرات التقاط الاشارات اللاسلكية التي تطلقها الجماعات الإرهابية ما يساعدنا في التخلص من وباء هذه الجماعات.

وتابع"النهري" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتبر أول رئيس في منطقة الشرق الأوسط يتم في عهده إطلاق 3 أقمار صناعية بتقنيات مختلفة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان