إعلان

عمرو أديب: السيسي يحثّ مجلس النواب على محاسبة الحكومة

12:11 ص الأحد 03 نوفمبر 2019
عمرو أديب: السيسي يحثّ مجلس النواب على محاسبة الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي عمرو أديب، على تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بشأن ضرورة استخدام الأدوات البرلمانية لكشف ومحاسبة المقصر، قائلًا: "أنا كنت سعيدًا بالكلام ده؛ لأنه لم يتم تقديم استجواب واحد للحكومة من 4 سنوات".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم السبت: "فيه طلب إحاطة أو مناقشة، إنما هذا المجلس لم يقُم باستدعاء وزير والتحقيق معه، إلا لو المجلس شايف الحكومة فُلة وشمعة منورة ومفيش مشاكل، ومفيش كده في العالم".

وعقب الإعلامي: "المجالس الرقابية في العالم ترى أن الحكومة يجب محاسبتها، إحنا في 4 سنوات لم تتم محاسبة وزير أو حكومة، المرة الوحيدة اللي كان هيتم فيها الكلام ده الوزير استقال فماحصلش".

وتابع مقدم "الحكاية" بأن الرئيس بهذا التعليق يحرّض مجلس النواب على محاسبة الحكومة، مضيفًا: "بيقول لهم يا جماعة حاسبوا الحكومة ده شغلكم، فكرة إن هناك هيئات بتحاسب بعض، ده اللي بيعمل الشغل، عشان أنت كمسؤول ماتحسش إنك لوحدك".

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة إلى نواب البرلمان، خلال افتتاحه مصنع الغازات الطبية والصناعية بمنطقة أبو رواش يوم الخميس الماضي، وذلك لمواجهة الشائعات، قائلًا: "نواب الشعب عليهم مسؤولية وكل أمر محل شكوى لازم يتصدوا ويعملوا لجان ويعملوا تقارير ويعلنوها للناس، ولو فيه قصور من الدولة يعلنوه ويوضحوا الحقائق للناس، وهذا ليس توجيهًا لأحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان