إعلان

الطفل المتميز في الرياضيات: "الدروس الخصوصية تعمل على القوقعة الفكرية للطلاب"

11:36 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
الطفل المتميز في الرياضيات: "الدروس الخصوصية تعمل على القوقعة الفكرية للطلاب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الطفل عمرو عزت، المتميز في الرياضيات، إن جامعة القاهرة أجرت اختبارًا له اليوم من قِبَل لجنة مكونة من 4 أعضاء وأكدوا قدرته على الالتحاق بالجامعة من خلال الدراسة في قسم الرياضيات بكلية العلوم.

وأضاف عزت، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أنه يدرس في الصف السادس الابتدائي وأن زملاءه في المدرسة لا يعلمون شيئًا عن دراسته بجامعة القاهرة، لافتًا إلى رفضه الدروس الخصوصية؛ لدورها في "القوقعة الفكرية" للطلاب، حسب قوله.

وأشار الطالب المتميز في الرياضيات إلى حلمه بأن يصبح عالم رياضيات كبيرًا، وأن اكتشاف أسرته لتميزه في الرياضيات جاء منذ دراسته في مرحلة رياض الأطفال؛ حيث يعمل والده مدرسًا لمادة الرياضيات.

واستقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أسرة الطفل عمرو عزت أحمد، المتميز في الرياضيات، وهو طالب في الصف السادس الابتدائي بمدرسة سمير فهمي التجريبية بالتجمع الثالث؛ لتشكيل لجنة لقياس قدراته بشكل علمي دقيق.

وقال الخشت، إنه تم اختباره من قِبَل لجنة متخصصة من أساتذة بقسم الرياضيات بكلية العلوم، وقسم الرياضيات بكلية الهندسة، لقياس قدراته ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته ورعايته رعاية كاملة، وتبين اجتيازه المستوى الثاني الجامعي، مشيرًا إلى أن الجامعة ستتكفل بكل النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان