إعلان

وكالة الفضاء المصرية: مصر تدخل اليوم عالم الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات

10:31 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019
وكالة الفضاء المصرية: مصر تدخل اليوم عالم الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن العد التنازلي مستمر لإطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" في الساعة الساعة الحادية عشرة وتسع دقائق من مساء اليوم.

وأضاف القوصي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء مواتية لعملية إطلاق القمر بعد تأجيله عدة مرات لسوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أن مصر ستدخل بنجاح بإطلاق القمر الصناعي "طيبة 1" عالم الأقمار الصناعية المخصصة للاتصالات الهاتفية والإنترنت.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بأن القمر الصناعي "طيبة 1" سيؤمن لجميع أنحاء مصر خدمة الاتصالات الهاتفية والإنترنت بما في ذلك المناطق التي كانت محرومة من الإنترنت خلال الفترة الماضية.

يُذكر أن عملية إطلاق القمر تأجلت 3 مرات؛ بسبب أعطال فنية وعوامل جوية غير مواتية لإطلاق القمر.

وبإطلاق القمر المصري "طيبة- 1" من قاعدة جويانا بمدينة كورو بأمريكا الجنوبية، تدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات؛ بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وَفقًا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان