إعلان

"كيف نتجنب الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء؟".. هاني الناظر يُجيب

08:59 م الأحد 24 نوفمبر 2019
"كيف نتجنب الإصابة بالإنفلونزا هذا الشتاء؟".. هاني الناظر يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث السابق، إن مرض الإنلفونزا عبارة عن فيروس ينتقل من الإنسان إلى الآخرين عن طريق الجهاز التنفسي أو الأدوات المشتركة.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الأحد، أن فيروس الإنفلونزا ينتشر في الأماكن المزدحمة، مشيرًا إلى أن "الإنفلونز" فيروس ينشأ ويتطور منه أجيال جديدة، وتحدث طفرات في أجيال المرض سنويًّا؛ لذلك يجب مواجهته بوسائل علاجية متطورة ومختلفة.

ووجه استشاري الأمراض الجلدية عدة نصائح إلى المواطنين لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في هذا الشتاء؛ منها الوجود في أماكن جيدة التهوية وعدم التنفس في وجه الآخرين، مناشدًا المواطنين والصيادلة بالابتعاد عن تعاطي ما يُسمى "مجموعة الإنفلونزا"، والحصول على مصل الإنفلونزا من هيئة المصل واللقاح.

ونصح الناظر الأمهات بضرورة الاهتمام بنظافة أبنائهم وتدفئتهم جيدًا ليلًا وصباحًا عند الذهاب إلى المدراس، وعدم شرب المياه من "الحنفية"، وأن يكون لكل طفل كوب مياه خاص به، ويكون لديه مناديل خاصة، وعدم البصق في الشارع.

وعن الأمهات التي تخشى تعرُّض أبنائهم إلى البرد بسبب الاستحمام في الشتاء، رد قائلًا: "مفيش حاجة اسمها مايستحماش لمدة أسبوع، كده هيجي له أمراض، لازم يستحمى يوميًّا؛ بس يكون بالليل بدش دافئ ويخُش ينام، لكن مايستحماش الصبح بدري قبل ما يروح المدرسة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان