إعلان

خبير قانون دولي: لابد من اللجوء إلى الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة

09:46 م السبت 05 أكتوبر 2019
خبير قانون دولي: لابد من اللجوء إلى الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور نبيل حلمي، أستاذ القانون الدولي، إن أزمة سد النهضة بها كثير من الجوانب؛ ولكن الجانب القانوني هو الأساس في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه ليس من مصلحة أحد أن يحل النزاع بين مصر وإثيوبيا بطرق عسكرية أو بأية طريقة غير الطرق السلمية التي ننص عليها.

وأضاف حلمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أنه ليس هناك مرجع أو ليس هناك حل، ولكن لابد من الضغوط على إثيوبيا؛ كي تنفذ القانون الدولي، حيث إن مصر تريد تسوية المنازعات بالطرق السلمية التي نص عليها القانون الدولي بعد الحرب العالمية الثانية.

وأشار أستاذ القانون الدولي إلى أنه لابد من اللجواء إلى الاتحاد الإفريقي؛ ولكن هذا لا يعني أن الاتحاد سينحاز لمصر باعتبارها تشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي، ولكن هناك مجلس السلم والأمن الإفريقي لابد من عرض المشكلة فيه، مؤكدًا أن الاتحاد الإفريقي من الناحية القانونية والدولية والإفريقية له ثقل ورأي على الدول الإفريقية، وهي تحترم قرارات الاتحاد الإفريقي أكثر من أية منظمة دولية في العالم كله في هذا الشأن.

وتابع حلمي بأنه لابد أن تجتمع مصر مع دول حوض النيل مرة أخرى؛ للضغط على إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة، مؤكدًا أن مصر لا تطالب بهدم السد، ولكن أن يكون ملء السد على 7 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان