إعلان

خبير: إعلان ترامب مقتل البغدادي استعراضي للتغطية على اتفاقه مع أردوغان

09:40 م الأحد 27 أكتوبر 2019
خبير: إعلان ترامب مقتل البغدادي استعراضي للتغطية على اتفاقه مع أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد جمعة، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، في مؤتمر صحفي مقتل أبي بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في عملية عسكرية أمريكية في شمال غربي سوريا، جاء بشكل استعراضي دعائي؛ لتبييض وجوه بعض الزعامات التي تواطأت على خلط الأوراق في شمال شرق سوريا.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن توقيت العملية العسكرية الأمريكية لاستهداف البغدادي يرتبط برغبة الإدارة الأمريكية في التغطية على اتفاق ترامب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن العدوان التركي في شمال شرق سوريا.

وتابع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بأن اتفاق ترامب مع أردوغان تعرَّض إلى انتقادات شديدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية؛ ما دفع بالإدارة الأمريكية إلى اتخاذ قرار بتصفية زعيم تنظيم داعش خلال هذه المرحلة.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي، في عملية عسكرية نفذتها الولايات المتحدة بمحافظة إدلب السورية، حيث كان يختبئ.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض: إن البغدادي قتل نفسه وأطفاله بعد أن فجَّر حزامه الناسف، بينما كان يحاول الفرار عبر نفق من إحدى البلدات في سوريا، مضيفًا: "كان يركض في نهاية نفق، ويبكي ووراءه ثلاثة من أطفاله، خلال ملاحقة الكلاب البوليسية له خلال العملية التي قُتل فيها مع معاونيه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان