إعلان

"جبرًا للخواطر".. مدرس يكشف تفاصيل حمله طالبةً على ظهره لتكتب على السبورة

10:56 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019
"جبرًا للخواطر".. مدرس يكشف تفاصيل حمله طالبةً على ظهره لتكتب على السبورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

عرض الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية "أون إي"، مقطع فيديو لمُدرس يُدعى ممدوح السباعي، مُعلم الدمج ورئيس قسم رعاية الموهوبين بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، وهو يحمل طالبة تُدعى حسناء، في الصف الثاني الابتدائي، من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ من أجل الكتابة على السبورة.

ومن جانبه، قال السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، اليوم الأربعاء، إنه ليس مدرسًا في مدرسة الطالبة؛ لكنه يذهب كل سبت إلى أية مدرسة في الإدارة التعليمية التابع لها، كي يعوض عجز المدرسين لديها، مضيفًا أنه ذهب إلى المدرسة التي بها الطالبة حسناء، وفوجئ بجلوسها على كرسي متحرك، وفي أثناء طلبه من أحد الطلاب الوقوف للكتابة على السبورة رأى أن لدى الطالبة الرغبة أن تكون مثل أصدقائها وزملائها.

وأضاف المدرس: "عملت كده جبرًا لخاطر البنت، وشعرت بسعادة كبيرة؛ لأني لقيتها نفسها تشارك زي زملائها من الطلاب، مالقتش أي حرج في أني أشيلها وأخليها تكتب على السبورة".

وتابع السباعي بأن وزارة التربية والتعليم تعمل بجد لاستيعاب ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، لافتًا إلى أن عدد تلاميذ الدمج في 2014 كان 4 آلاف تلميذ، الآن أصبحوا 750 ألف تلميذ منتشرين على مدارس الجمهورية، كما أن المعلمين حصلوا على تدريبات مكثفة من الوزارة للتعامل مع طلاب الدمج واستيعابهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان