إعلان

وزير العدل اللبناني السابق يطالب الحريري باستقالته والانضمام إلى الجماهير

10:35 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
وزير العدل اللبناني السابق يطالب الحريري باستقالته والانضمام إلى الجماهير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال أشرف الريفي، وزير العدل اللبناني السابق، إنه يؤكد ثقته في سعد الحريري رئيس الوزراء، لكنه لا يأمن لأية سلطة سياسية حالية، ويدعوه إلى تقديم استقالة من الحكومة.

وأوضح الريفي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أنه لا يصدق نفي حزب الله علاقته بمحاولات اختراق المتظاهرين في بيروت بدراجات نارية، مؤجهًا إليه رسالة، قائلًا: "رسالتي لحزب الله: كفى تتذاكى علينا وكفى إرهابًا للشعب اللبناني".

وأشار وزير العدل اللبناني السابق إلى أن الشعب اللبناني لا يثق في الحزب الحاكم، والسلطة السياسية أداة في يد حزب الله، متمنيًا تقديم الحريري استقالته؛ حتى تتثنى إعادة تقويم السلطة من خلال المطالبة باستقالة رئيس الجمهورية وحل مجلس النواب مثل كثير من الدول العربية التي فعلت ذلك.

يُذكر أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بعث بعدد من الرسائل إلى المتظاهرين، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، في سلسلة تغريدات، اليوم.

وقال الحريري: "إن القرارات التي اتخذتها اليوم ليست بهدف وقف المظاهرات، أو التوقف عن التعبير عن غضبكم، فهذا قرار يعود إليكم، ولن نعطيكم مهلة لإنهاء المظاهرات، ولن أسمح لأحد أن يههدكم، والدولة واجبها حمايتكم وحماية التعبير السلمي عن مطالبكم".

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني: "أنتم البوصلة وحرَّكتم مجلس الوزراء، وتحرككم هو سبب القرارات التي اتخذت اليوم".

وتابع الحريري: "ما فعلتموه كسر كل الحواجز وهزّ الأحزاب والتيارات والقيادات، وأهم حاجز كُسر بتحرككم هو حاجز الولاء الطائفي الأعمى، وبكم عادت الهوية الوطنية اللبنانية إلى مكانها الصحيح فوق أية هوية طائفية أو مذهبية، وهذا أكبر مكسب".

واختتم رئيس الوزراء اللبناني تدويناته، قائلًا: "إن شاء الله يكون تحرككم هو نهاية النظام الطائفي في لبنان، وبداية حقيقية للبنان الجديد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان