إعلان

تقديرًا لإسهاماته البارزة.. الباز يروي تفاصيل إطلاق اسمه على كويكب في الفضاء

11:17 م الأحد 20 أكتوبر 2019
تقديرًا لإسهاماته البارزة.. الباز يروي تفاصيل إطلاق اسمه على كويكب في الفضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق العالم المصري فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بجامعة بوسطن الأمريكية، على إطلاق وكالة ناسا اسمه على كويكب مكتشف حديثًا؛ تقديرًا لإسهاماته العلمية البارزة بدءًا من مشروع أبوللو لاستكشاف سطح القمر في منتصف ستينيات القرن الماضي، مرورًا بتصوير الأرض من المدار خلال رحلة أبوللو سيوز الأمريكية- الروسية المشتركة.

وقال الباز، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد: "أنا والله ما شُفت كويكب (الباز) أصلًا، بس سعيد جدًّا بالتكريم ده"، مؤكدًا أن صديق له بـ"ناسا" هو مَن أبلغه بالخبر، موضحًا أن كويكب (الباز) يقع في المسافة بين كوكبَي الأرض والمريخ، ويعتقد علماء "ناسا" أن هذه المنطقة كانت تضم كوكبًا ثالثًا تم تفتيته إلى مجموعة من الكويكبات.

وأشار العالم المصري إلى سهولة الصعود على القمر، قائلًا: "أمريكا فعلًا طلعت للقمر وقدمت الدليل على ذلك للعالم كله من خلال الصخور التي أتت بها من سطح القمر"، مؤكدًا أن هناك سباقًا دار بين روسيا وأمريكا للصعود على سطح القمر.

وتابع الباز بأن كوكب المريخ هو أشبه الكواكب بالأرض؛ سواء في المناخ أو التضاريس، لافتًا إلى أن هناك نهرًا في المريخ تم تسميته بـ"وادي القاهرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان