إعلان

"سايب الغش بمزاجي".. وزير التعليم معلقًا على تسريب امتحانات أولى ثانوي

09:10 م الأحد 27 يناير 2019
"سايب الغش بمزاجي".. وزير التعليم معلقًا على تسريب امتحانات أولى ثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منظومة تطوير التعليم الجديدة وضعت على يد خبراء في مصر والعالم، مضيفًا أنه ذهب إلى السفير الفرنسي بالقاهرة وطلب منه مساعدة عاجلة في تنمية مهارات المدرسيين في اللغة الفرنسية، معقبًا: "ماعنديش مدرسيين كفاية ملمين باللغة الفرنسية".

وتابع شوقي، خلال حواره مع فضائية "bbc عربي"، مساء اليوم الأحد، أنه قادر على وقف الغش في الامتحانات بطريقة بوليسية، من خلال طبع الامتحانات في مطابع سيادية، وحبس القائمين على الامتحانات شهرًا، وإرسال الامتحانات بالطيران الحربي إلى إدارات التربية والتعليم، وهذا الأمر كان يحدث في السنوات السابقة، وكان يكلف الدولة 1.3مليار جنيه.

أضاف وزير التربية والتعليم: "أنا سايب الغش بمزاجي السنة دي، خصوصًا أن الهدف من هذا الامتحان هو التدريب، ولا يعتد بدرجاته"، لافتًا إلى أن الغش سيتوقف مع تطبيق منظومة التابليت الجديدة.

وأكد شوقي أن الدولة المصرية والقيادة السياسية لديها إصرار وعزيمة في ما يتعلق بتطوير التعليم ضمن المنطومة الجديدة والتي تستهدف تطوير التعليم في كل المدارس المصرية، خصوصًا في المحافظات والأقاليم، حتى يتسنى للطلاب الجدد في الأجيال المستقبلية اللحاق بفرص العمل التي تغير مفهومها عالميًّا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان