إعلان

"ماذا لو ظهرت أوراق امتحانات مدرسة الفشن المفقودة مرة أخرى؟".. "التعليم" تجيب

10:33 م السبت 26 يناير 2019
"ماذا لو ظهرت أوراق امتحانات مدرسة الفشن المفقودة مرة أخرى؟".. "التعليم" تجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة: 
علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على الفيديو المتداول لمواطن يعِد الأهالي لمَن يعثر منهم على أوراق إجابات امتحان فُقدت مقابل مكافأة 5 آلاف جنيه. 
وقال حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، إن الواقعة منذ أسبوع تقريبًا، وأوراق الإجابات خاصة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة بدر الكبرى بمركز الفشن، مشيرًا إلى أنه لا يعرف صاحب الفيديو. 
وشرح رئيس قطاع التعليم العام أن مراقب أول اللجنة تبرع بتسليم أوراق الإجابات بعد انتهاء الامتحان، في الوقت الذي لا تسمح فيه الوزارة بنقل الأوراق إلا في عربية مؤمنة ذهابًا وعودة، متابعًا: "المراقب أخذ الورق على موتوسيكل وفقدت منه". 
وأضاف حجازي أن الوزارة أوقفت رئيس اللجنة والمراقب الأول 3 أشهر عن العمل وعين بديلًا لهما، والمحافظ أحال الواقعة إلى النيابة العامة التي حققت في الواقعة وأخلت سبيلهما بكفالة 5 آلاف جنيه. 
وتابع رئيس قطاع التعليم العام: "ورق الإجابة لو ظهر مرة أخرى لن يعتد به، ولو الورق ده ماكانش ضاع وعرفنا إن المراقب نقله بمعرفته كان سيحول للتحقيق".
وعن موقف الطلاب من الامتحان، قال حجازي: "الطلاب سيأخذون حقهم ودرجاتهم وَفقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، في حالة فقد ورقة الإجابة يحصل الطالب على نسبة مئوية للمادة تعادل النسبة المئوية لمجموعه الكلي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان