إعلان

حلمي النمنم: الدورة الـ50 لمعرض الكتاب تؤكد ريادة مصر الثقافية

08:57 م الثلاثاء 22 يناير 2019
حلمي النمنم: الدورة الـ50 لمعرض الكتاب تؤكد ريادة مصر الثقافية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- معتز عباس:
قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الدورة الخمسين لمعرض الكتاب رقم ليس قليلًا، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضوره افتتاح المعرض، مما يعكس اهتمام الرئيس بالثقافة والفنون المصرية والعربية، مؤكدًا أن الدولة في أرفع مستوياتها تقدر أهمية الثقافة والفنون. 
وأضاف النمنم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الدورة الـ50 لمعرض الكتاب تؤكد ريادة مصر الثقافية، لافتًا إلى أن المعرض بدأ في يناير 1969 بأرض المعارض بالجزيرة على يد الدكتورة سهير القلماوي، وغرضه توفير الكتب العربية والأجنبية للطلاب. 
وأكد وزير الثقافة الأسبق أن معرض الكتاب في بداية تأسيسه كان معرضًا نخبويًّا، لأنه يريد توصيل الكتب إلى الطلاب والأدباء والأطباء، ثم انتقل من أرض الجزيرة إلى أرض المعارض بمدينة نصر على يد عز الدين إسماعيل، رئيس المعارض وقتها، وبدأ يتوسع في قبول الناشرين فى 1983، وتوسيع النشاط الثقافي.
وتابع النمنم بأن المعرض ظل للكتاب والثقافة، حتى حدث تحول ثالث مع تولي سمير سرحان رئاسة هيئة الكتاب، عن طريق شعبوية الثقافة، فتوسع في الأنشطة الفنية والثقافية وقبول الناشرين، وبدأ زوار المعرض يقدرون بمئات الآلاف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان