إعلان

"المصري للشؤون الأفريقية": لقاءات السيسي والبشير تدعم "التكامل الاقتصادي"

11:39 م الإثنين 03 سبتمبر 2018
"المصري للشؤون الأفريقية": لقاءات السيسي والبشير تدعم "التكامل الاقتصادي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الأفريقية، إنه خلال الثلاثة أشهر الماضية شهدت علاقات التعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا تطورًا إيجابيًا تؤكد عمق العلاقات والاتجاه نحو التكامل الاقتصادي.
وأضاف "حليمة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر"، مساء الاثنين، إن العلاقة بين مصر والسودان الآن تتأسس على وثيقة استراتيجية وقعها الرئيسين عام 2016، وبموجبها وضعت آليات على جميع المستويات شاملة كافة المجالات، وجاءت الزيارات واللقاءات المتبادلة ضمن سلسلة من حلقات إتفاذ الوثيقة.
وأشار "حليمة" إلى أن لقاءات الرئيسين المصري والسوداني نتج عنها تطورًا إيجابيًا وبناءً في جميع المجالات، وكان هناك تركيز على البنية التحتية ومجالات الاستثمار وإنشاء منطقة صناعية وتشجيع الصناعات الصغيرة في السوادن، فضلًا عن بحث ملف المياه.
وذكر أن إنشاء مناطق صناعية في إفريقيا مثل ما تم الاتفاق عليه مع السودان وإثيوبيا، يساعد على دعم العلاقات بيبن مصر والدول والإقريقية، لأنها تشمل استثمارات وتجارة بينية وتشغيل أيدي عاملة وتكنولوجيا وبنية تحتية.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين الرئيس السودانى عمر البشير، وتناولا سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق التكامل بين جهود البلدين، وفقًا للسفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
كما شارك السيسي، اليوم الاثنين، في قمة منتدى "الصين – أفريقيا"، الذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: