إعلان

قبل افتتاح السيسي لها غدًا.. كم تكلف إنشاء قناطر أسيوط الجديدة؟

07:50 م السبت 11 أغسطس 2018
قبل افتتاح السيسي لها غدًا.. كم تكلف إنشاء قناطر أسيوط الجديدة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام المغازي، وزير الري السابق، عن أهمية مشروع قناطر أسيوط الجديدة، المقرر افتتاحها غدًا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح "المغازي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن تكلفة إنشاء قناطر أسيوط الجديدة 6 مليارات جنيه؛ و50% من التكلفة ممولة بمنحة من الجانب الألماني، لافتًا إلى أن القناطر الجديدة ستخدم نحو مليون مزارع في محافظات الصعيد.

وأشار وزير الري السابق، إلى أن قناطر أسيوط الجديدة سيكون لها دورًا هامًا فى التنمية المستدامة خاصةً في مجال توليد الكهرباء، كما أنها ستوفر طاقة نظيفة لمحافظات الصعيد، وسيكون لها بعد سياحى أيضًا.

ويقع مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية على نهر النيل الكيلو 545,00 على بعد حوالى 400 متر خلف القناطر الحالية "القديمة" والتي تخطي عمرها الـ100 عام"، ويتكون من 2 هويس ملاحى بعرض 17 مترا بالناحية اليمنى من نهر النيل، و8 فتحات عرض 17 مترا

والقناطر الجديدة مزودة ببوابات نصف قطرية والفتحات موزعة، 3 فتحات على الناحية اليمنى لمحطة الكهرباء، و5 فتحات على الناحية اليسرى لمحطة الكهرباء تسمح بمرور التصرفات المائية علي مدار العام وفقا لمختلف الاحتياجات.

ويتضمن مشروع قناطر أسيوط محطة كهرباء لإنتاج طاقة كهربائية 32 ميجاوات، بالإضافة إلى أنه تم تدعيم قنطرة فم ترعة الإبراهيمية وإعادة تأهيلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان