إعلان

خيري رمضان: "الرياضة أفيون المصريين مش هنسبها تبوظ!"

05:08 م الأحد 01 يوليو 2018
خيري رمضان: "الرياضة أفيون المصريين مش هنسبها تبوظ!"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الإعلامي خيري رمضان، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم عدَّل بعض مواد لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، في عقود اللاعبين السعوديين ومقدمات العقود والأجور الشهرية.

وأضاف رمضان، مقدم برنامج "مصر النهارده"، المذاع على شاشة التليفزيون المصري "الأولى"، أمس السبت: "ليه بيدفع نادي ترتيبه الـ15 في مصر 15 و20 و30 مليون جنيه في اللاعبين؟! « في إشارة إلى نادي الأسيوطي الذي تم بيعه وأصبح إسمه الأهرام ».

وأشار رمضان، إلى أن تعديلات مواد لائحة الاحتراف السعودية ستطبق على العقود الجديدة التي لم تُسجل حتى تاريخه، ويبدأ توزيع اللاعبين عليها حسب الأجر الشهري ومقدمات العقود: الفئة "A" تختص باللاعبين الذين لا تُزيد أجورهم الشهرية عن 150 ألف ريال، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون ومائتي ألف ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد عدد اللاعبين في هذه الفئة بـ6 لاعبين لكل فريق".

وتابع: "الفئة B تختص باللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية عن 100 ألف ريال، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد عدد اللاعبين في هذه الفئة بـ10 لاعبين لكل فريق، والفئة c تختص باللاعبين الذي لا تزيد أجورهم عن 75 ألف ريال، ومقدمات عقود لا تتجاوز 750 ألف ريال للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات".

ولفت رمضان، إلى أنه فيما يتعلق بعقود اللاعبين المحترفين السعوديين السارية، أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فرض رسوم 50% من إجمالي دخل اللاعب السنوي للفترة المتبقية من عقده يجري تحصيلها من قبل النادي لتطوير كرة القدم في النادي.

وأوضح مقدم برنامج "مصر النهارده": "اتحاد الكرة السعودي قال للاعبيه المحترفين، يا حبيبي إنت متساويش، إنت روحت كأس العالم وخرجت من الدور الأول، الملايين دي ليه علشان بتغلب الهلال أو الأسيوطي ولا بتغلب مين".

ولفت رمضان، إلى أن الرياضة أفيون المصريين، وهى الشيء الوحيد الذي يجعلنا نشعر بالفرحة، معقبًا: "حتى دي هنسبها تبوظ". وشدد رمضان، على أن الدول المجاورة تسعى دائمًا إلى الوصول للقمة، متابعًا: "وإحنا سايبين ناس تلعب فينا، وتهد وتكسر في الرياضة المصرية".

وطالب رمضان، بتدخل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإنقاذ الرياضة في مصر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لبحث فساد وخراب كرة القدم.

واستكمل: "مش هعدي كلام مجدي عبدالغني في حق اتحاد الكرة، الحضن مبيلغيش كلام اتقال، ولا أتوبيس أو طيارة المنتخب اتعملوا إزاي، لازم نعرف المناقصة اتعملت فين وعلى أي أساس كان اختيار الشركة".

ونوه رمضان، إلى أنه إذا أصلحنا الرياضة في مصر، لأصبحنا قادرين على إصلاح أمور كثيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان