إعلان

وزير التعليم العالي يطمئن طلاب سيناء: "مفيش سنة هتضيع عليكم" - فيديو

11:57 م الثلاثاء 06 مارس 2018
وزير التعليم العالي يطمئن طلاب سيناء: "مفيش سنة هتضيع عليكم" - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن هناك سناريوهات لحل وضع الطلاب في شماء سيناء، الأول هو أنه في حالة عودة الدراسة خلال الشهر المقبل سيتم تقديم كورسات مكثفة حتى ينتهي العام الدراسي في موعده الطبيعي، وفي حالة تأخر العودة حتى شهر مايو يمكن أيضا تكثيف الفصل الدراسي الثاني ومد العام الدراسي بعض الشئ في فترة الإجازة الصيفية.
وأوضح "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "هنا العاصمة"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أنه في حال تعثر الدراسة أكثر من ذلك، فإنه تم الاتفاق مع جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، على أن يتم إلحاق طلاب جامعة سيناء في جامعة قناة السويس، خلال فترة الإجازة الصيفية، ثم يعود العام الدراسي الجديد في وضعه الجديد.
وشدد على أنه لا يمكن نقل طلاب جامعة سيناء لجامعة قناة السويس الآن، لأن الجامعة تعمل الآن بكامل طاقتها، ولا يوجد بها أي مساحة لاستيعاب المزيد من الطلاب.
وأكد أنه تتم متابعة الأمر ووضع جميع السيناريوهات، وفى حالة عدم انتهاء العمليات، فإنه تم الاتفاق مع الجامعات الأخرى لاستقبال طلاب سيناء في فترة الإجازة الصيفية، وفى كل الأحوال لن تضيع السنة على الطلاب.
وتابع "الوضع صعب ونحن في حالة حرب إلا أنه يستحيل يضيع العام على الطلاب، أو توزيع الطلاب على الجامعات في المحافظات بشكل عشوائي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان