إعلان

أديب: تصريحات تركيا عن الغاز إعلان مبدئي للحرب على مصر

11:44 م الثلاثاء 06 فبراير 2018
أديب: تصريحات تركيا عن الغاز إعلان مبدئي للحرب على مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب على تصريح وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تخطط لبدء التنقيب عن النفط والغاز شرقى البحر المتوسط في المستقبل القريب، ورفض بلاده اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر وقبرص، مؤكدًا أن هذا التصريح بمثابة إعلان مبدئي بالحرب على مصر.

وأشار "أديب" خلال برنامجه "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "ON-E"، مساء الثلاثاء، إلى أن التحرك المصري السريع في إنهاء ترسيم الحدود مع قبرص وبدء إنتاج الغاز من البحر المتوسط في حقل ظهر خلال عامين ساهم في عدم الدخول في المنازعات مع الأتراك.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب أن شراء القطع البحرية والميسترال يؤكد أن الدولة المصرية كانت تنظر للمستقبل وتتوقع مثل هذه التصرفات التركية.

وكان مصدر بوزارة البترول المصرية أوضح أن اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص مودعة في الأمم المتحدة منذ إبرامها، وبناءً عليها بدأت مصر عمليات التنقيب في المياه الاقتصادية التي حددتها الاتفاقية، موضحًا أنه لا يمكن التنقيب إلا بناء على اتفاقيات ترسيم حدود بحرية مع الدول المجاورة، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لأعالى البحار بوزارة الخارجية تدير ملف الحدود البحرية وترسيمها مع الجيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان