إعلان

رخا حسن:"قطر لن تعترف بالإخوان جماعة إرهابية" -فيديو

11:03 م الأحد 04 فبراير 2018
رخا حسن:"قطر لن تعترف بالإخوان جماعة إرهابية" -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير رخا حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن سلطنة عمان هي "سويسرا العالم العربي"، لافتًا إلى أنها "دولة محايدة لا يوجد معها أي خلافات في نطاق الدول العربية".

أضاف حسن، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، عبر فضائية "أون لايف"، مساء اليوم الأحد، "عمان تؤمن بأن الحوار والتفاوض هما سبيل حل الأزمات، وأنه ليس هناك مبرر لتطور الأزمات لتتحول إلى صراعات"، موضحًا أن "عمان تعامل مصر معاملة خاصة، وهناك احترام متبادل وتقدير كبير لمصر".

وفيما يتعلق بالأزمة العربية القطرية، قال إن "قطر لديها موارد تُمكنها من (احتمال) الخسائر في مقابل التمسك بمواقفها"، مشيرًا إلى أن "قطر أبدت منذ البداية استعدادها للحوار، ولابد من إجراء حوار حقيقي معها".

وشدّد رخا على أنه "ليس هناك قدرة حقيقية لمُعاقبة قطر، نحن في موقف يحتاج لإعادة نظر، مشكلتنا مع قطر هي جماعة الإخوان، هي لن تعترف بالإخوان جماعة إرهابية، ولن يحدث ما نريد منها إلا بالحوار".

وتابع أن "القمة العربية لابد أن تكون فعالة، وذلك أولًا بحل الخلافات العربية، لمواجهة العالم الخارجي، خاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية"، لافتًا إلى أن "الدوحة تندفع أكثر نحو الدول الأوروبية"، مؤكدًا أن "كل دول العالم واقفة مع قطر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان