إعلان

رئيس "الأبنية التعليمية" يكشف عن مخالفات مدرسة منارة الشرق المنهارة بالمرج

11:06 م الخميس 20 ديسمبر 2018
رئيس "الأبنية التعليمية" يكشف عن مخالفات مدرسة منارة الشرق المنهارة بالمرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال اللواء يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن صاحب مدرسة منارة الشرق الحديثة للغات التي انهار جزء من سقف أحد طوابقها، حصل على ترخيص بناء دور أرضي وخمسة أدوار متكررة لعدد 10 فصول فقط.

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، المُذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الخميس، أن صاحب المدرسة قام بضم مبنى سكني مجاور لها وفرَّغ الجزء الأرضي منه لعمل رياض أطفال، بالمخالفة للترخيص الصادر ودون الرجوع إلى الهيئة، وبمراجعة المدرسة تبين أن الانهيار وقع نتيجة انهيار جزء من أعمال إنشائية حديثة على سقف أحد فصول الطابق السادس، وهو عبارة عن حوائط حاملة وسقف خشب يعلوه طبقة من المونة.

ونوه رئيس هيئة الأبنية التعليمية بأن الهيئة تقوم بالمرور الدوري على المدارس الخاصة للتأكد من السلامة الإنشائية للأبنية المدرسية، مؤكدًا أن الهيئة قامت برفع تقريرها إلى النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات.

جدير بالذكر أن طالبًا لقي مصرعه وأصيب 6 آخرون إثر سقوط سور مدرسة منارة الشرق الخاصة التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة.

وقد نعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الطالب عبد الرحمن محمد درويش، الذى وافته المنية، اليوم الخميس، مؤكدًا أن الوزارة سوف تتكفل بعلاج الطلاب المصابين داخل المستشفيات الموجودين فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان