إعلان

"الموضوع زاد على الحد".. برلماني مطالبًا بحصر المقابر المقامة على أراضي الدولة

09:35 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018
"الموضوع زاد على الحد".. برلماني مطالبًا بحصر المقابر المقامة على أراضي الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
كشف يسري الأسيوطي، عضو مجلس النواب، عن تفاصيل طلب الإحاطة المقدم منه، بشأن ظاهرة انتشار المقابر المخالفة المقامة بمدافن الزهراء أحمد عصمت على أراضي الدولة بمنطقة عين شمس.
وأضاف الأسيوطي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن عددًا من المعتدين استولوا على أراضي أملاك خاصة للدولة، وبنوا مقابر عليها، وبيعت للأهالي بأرقام خيالية، تتجاوز المليون جنيه، بمنطقة أحمد عصمت في عين شمس.
وأوضح البرلماني أن هناك مقابر ليس بها أموات، وإما يتم ترخيص الأرض ودفع الغرامة وإما إزالتها بالكامل من جانب المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك بعض المقابر التي جرى الدفن فيها، ولن تتم إزالتها حفاظًا على حرمة الميت، لكن يجب تقنين أوضاعها وَفق القانون وتوريد الأموال للدولة، أما المقابر التي لا تزال خالية يجب إزالتها حرصًا على أراضي الدولة أيضًا.
وتابع الأسيوطي: "الموضوع زاد على الحد، ووصل إلى أعداد كبيرة، وطالبنا بحصر الأعداد من واقع سجل إدارة الجبانات من محافظة القاهرة، وهناك مقابر فيها أموات من أهلنا، وماينفعش نشيلهم، وطالبت بتوفيق الأوضاع وسداد ثمن الأرض والغرامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان