إعلان

"صحة الفيوم": نستهدف فحص مليون و700 ألف مواطن للكشف عن فيروس سي

06:33 م الأحد 07 أكتوبر 2018
"صحة الفيوم": نستهدف فحص مليون و700 ألف مواطن للكشف عن فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة آمال هاشم، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إنه تم حصر وإعداد وتجهيز مراكز إجراء المسح الصحي لفيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة، موضحةً أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي بالمحافظة تستهدف إجراء فحوصات لمليون و700 ألف مواطن.

وأضافت هاشم، خلال تصريحات لفضائية "dmc"، مساء اليوم الأحد، أن عدد المقرات الموجود بها فرق الكشف بلغت 138 مركزًا ووحدة صحية، و9 مستشفيات، بجانب 7 مراكز للشباب والرياضة وقصور الثقافة، فضلًا عن وجود فرق متحركة مجهزة بكل الكواشف الطبية والعينات والأنابيب المدعومة بأكواد، لوضع اسم المواطن عليها عند تحليلها.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بالفيوم إلى أنه تم تجهيز مستلزمات الفحص وأجهزة الضغط والسكر وتوزيعها على مراكز وفرق الفحص قبل بدء الحملة، موضحةً أن جميع مراحل الكشف الطبي والتحاليل والعلاج بالمجان دون أي مقابل، وجميعها تتم في يوم واحد.

جدير بالذكر أن المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية يستهدف الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على فيروس سي، لإعلان مصر خالية من فيروس سي بعد عام ونصف العام من انطلاق المسح، كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان