إعلان

"أفضل من التجريبية وتشبه اللغات".. تعرف على تجربة مدارس "المشاركة المتميزة"

11:42 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
"أفضل من التجريبية وتشبه اللغات".. تعرف على تجربة مدارس "المشاركة المتميزة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه توجد شراكة مع القطاع الخاص لمشروع مدارس المشاركة المتميزة للغات، لافتًا إلى أن القانون المنظم لهذا الأمر صدر في 2010، لكن على مدى ثماني سنوات ماضية لم يتم التنفيذ بالشكل الأمثل.
وأوضح سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة أصبحت في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من المشاركة، لأن الدولة تريد تمويل المشروعات، لكن دون الاقتراض من الخارج وزيادة الدين العام الخارجي، لذلك مشاركة القطاع الخاص في إنشاء تلك النوعية من المدارس سيسهم في تقليل أعباء الدولة المالية، على أن تنتقل مليكة تلك المدارس إلى الدولة بعد فترة تتراوح بين 25 و30 سنة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن بناء تلك النوعية من المدارس يعد أفضل من "التجريبية"، وتوفر تعليمًا مميزًا مثل مدارس اللغات، وليست مثل مدارس التعليم المجاني.
وأشار سعد إلى أن علاج مشكلة كثافات الفصول في المدارس يحتاج إلى بناء 61 ألف فصل، الفصل الواحد يتكلف نصف مليون جنيه، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 30 مليار جنيه، غير ما يستجد من زيادة سكانية والتحاق 2.5 مليون طالب سنويًّا بالنظام التعليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان