إعلان

"صناعة الأدوية": مركز أبحاث الدواء هو الأكبر في الشرق الأوسط - فيديو

11:38 م الأحد 28 أكتوبر 2018
"صناعة الأدوية": مركز أبحاث الدواء هو الأكبر في الشرق الأوسط - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية، إن المركز الجديد للأبحاث الدوائية هو الأكبر للتجارب والبحوث الصيدلانية في الشرق الأوسط.
وأضاف أرمانيوس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الأحد، أن المركز يضم أكثر من 80 عالمًا، من أجل توفير الأدوية المختلفة والاهتمام بالأدوية صعبة الصنع، وإنتاج المواد الدوائية الفعالة، لافتًا إلى أن مجموعة العلماء تعمل على توفير 320 دواءً فعالًا كي تُطرَح بالأسواق قريبًا، وتوفير 250 دواءً بيطريًّا للحيوانات.
وأشار نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية إلى أن الدكتور مجدي يعقوب،الجراح العالمي، قابل فريق العلماء واطَّلع على جميع الإمكانات الموجودة في المركز، وتم الاتفاق على العديد من النقاط البحثية التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن يعقوب وقَّع على لوحة افتتاح أكبر مركز بحثي في مصر، كما قصّ شريط افتتاح المركز.
يهدف المركز إلى ترسيخ نشاط البحث العلمي المتقدم في المركّبات والمستخلصات الدوائية، بالإضافة إلى الأشكال الصيدلية الجديدة، ليكون ركيزة أساسية للنمو والإبداع في مجال صناعة الدواء، كما أن المركز يسهم في دعم الأجيال الجديدة من النابغين والموهوبين، وصقل المواهب وتطوير القدرات البشرية التي تتمتع بها مصر في قطاع الدواء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان