إعلان

"معكم" يعرض لقطات حصرية من اكتشاف الديناصور "منصوراصوروس" في مصر -فيديو

12:03 ص السبت 20 أكتوبر 2018
"معكم" يعرض لقطات حصرية من اكتشاف الديناصور "منصوراصوروس" في مصر -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عرضت الإعلامية منى الشاذلي، لقطات حصرية من اكتشاف حفرية الديناصور "منصوراصوروس"، الذي يبلغ طوله 10 أمتار، ويزن 5.5 طن في واحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، بصحراء مصر الغربية.

وكشفت الدكتورة سناء السيد، الباحثة فى الدراسة، ونائب مدير مركز دراسة الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، خلال حوارها ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المُذاع عبر فضائية "CBC"، مساء الجمعة، كواليس بداية الاكتشاف، موضحةً أن الدكتور هشام سلام، تم دعوته إلى إلقاء محاضرة بجامعة الوادي الجديد، حيث قرر اصطحابها وباقي فريق العمل، لأن الجامعة قريبة من مناطق مشهورة بوجود الحفريات.

وتابعت: "في اليوم التالي ذهب سلام، إلى المحاضرة، لكننا عثرنا على عظام متناثرة على الأرض، واتصلنا به فجاءنا على الفور وأخبرنا أننا اكتشفنا ديناصورًا".

وأوضحت الباحثة "أصعب ما واجهناه، أننا كنا نعمل بجانب محجر، وعندما رأونا العمال أرسلوا لنا لودر فانصرفنا من المكان، وكنا خائفين أن يدهس العظام، لكن هذا لم يحدث، وانصرف اللودر وعدنا مرة أخرى إلى مكان الاكتشاف".

وينتمى الديناصور المكتشف حديثاً إلى عائلة تُسمَّى "تيتانورسوريا"، وهى نوع من الديناصورات النباتية طويلة العنق، التى كانت شائعة فى جميع أنحاء العالم خلال العصر الطباشيرى، تلك العائلة معروفة بكونها أكبر الحيوانات البرية التى عرفها العِلْم حتى الآن، إلا أن الديناصور المكتشف حديثاً يختلف عنها فى العديد من الخصائص؛ إذ إن وزنه يعادل تقريباً وزن فيلٍ أفريقى، وهيكله يختلف عن هيكل الديناصورات الاعتيادية التى تنتمى لتلك العائلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان