إعلان

مي الخرسيتي: هذا ما وجدته في مصر ولم أجده في أمريكا

01:11 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017
مي الخرسيتي: هذا ما وجدته في مصر ولم أجده في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا مصطفى:

قالت مي الخرسيتي متخصصة علم نفس وسلوكيات، إن سبب اهتمامها بالفكر المصري هو الفطرة التي تربت عليها، بخلاف نشأتها في المملكة العربية السعودية، وارتباط تربيتها بقصص الأنبياء.

وأضافت خلال لقائها في برنامج "صباحك مصري" المعروض على فضائية mbc مصر2، أنها عاشت لمدة عشرين سنة بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وطوال هذه الفترة زارت مصر 4 مرات فقط في كل مرة كانت تجري بحث اجتماعي عن الشخصية المصرية، متابعة "في البداية كنت رافضة المجتمع الأمريكي ولكن بالوقت اكتشفت أنني مهتمة بالنفس البشرية فوجهت دراستي لهذا المجال".

وعن تجربة فقد وزنها التي عرضتها في أحد الفيديوهات لتشجيع كل راغبي فقدان الوزن قالت مي، إنها في سن 16 عاماً كانت تشعر بالاكتئاب لبعدها عن مصر فزاد وزنها لدرجة كبيرة " كنت بسمع كلام سخيف من الناس وتعليقاتهم ، فقررت إني أخس وابتدي بالمشي مع تنظيم الأكل، بعدها تعرضت لحادث عنف جعلني أصر على تعلم رياضة للدفاع عن النفس".

ووجهت مي رسالة للشباب الذين يريدون السفر والعيش خارج مصر، قائلة " الحياة في أمريكا صعبة ولا يوجد بها رحمة.. مصر مازالت تتمتع بالتواصل والتراحم وتقدير ظروف البعض حتى في نطاق العمل، والنجاح يأتي من شعورنا بالداخل ودوافعنا للنجاح".

وأكدت "الخرسيتي" أن "السوشيال ميديا" تمثل لها شيء هام لتوجيه نصائح في حدود العلاقات وتشجيع الشباب على إبراز طاقاتهم الإيجابية المدفونة بداخلهم - بحسب قولها، موضحة أن "فكر مصري" وهو الهاشتاج الذي أطلقته على مواقع التواصل الاجتماعي والحقته بسلسلة فيديوهات تشجع الشباب على إبراز قدراتهم ودوافعهم للنجاح، هو بداية لمشروع ستقوم عليه لمدة 5 سنوات تسعى من خلاله لتشجيع الشباب على النجاح والعيش في مصر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان