إعلان

خبير أمني سعودي : إنشاء جهاز لرئاسة أمن الدولة تطور كبير في المنظومة الأمنية

11:59 م الخميس 20 يوليو 2017
خبير أمني سعودي : إنشاء جهاز لرئاسة أمن الدولة تطور كبير في المنظومة الأمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال حمود الزيادي، الخبير الأمني إن قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإنشاء جهاز لرئاسة أمن الدولة يمثل تطورا كبيرا في المنظومة الأمنية في لحظة مفصلية لتقوية المؤسسة الأمنية السعودية بعد تحقيق نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب.

وأضاف الزيادي في مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية السعودية" مساء الخميس بأن الأوامر الملكية الأخيرة تزيد المؤسسة الأمنية قوة وصلابة وحيوية في مواجهة التهديدات الإرهابية من خلال تقوية الأجهزة الأمنية عبر هيكلية جديدة لصالح الأمن الوطني.

ولفت الخبير الأمني لتكوين جهاز رئاسة أمن الدولة من المباحث العامة وقوات الطوارئ وذلك لحفظ الأمن في المملكة العربية السعودية من أي تهديدات من خلال البعد المعلوماتي والميداني بما يمثل تطورا كبيرا في المنظومة الأمنية بحسب قوله.
وقد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا مساء الخميس، بإنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة، ويرتبط برئيس مجلس الوزراء.

وينص الأمر الملكي على ربط المؤسسات الأمنية كافة بجهاز رئاسة أمن الدولة، الذي تم تعيين عبد العزيز الهويريني رئيساً له بمرتبة وزير، مع استمراره مديراً عاماً للمباحث العامة.
ويضم الجهاز كلاً من المديرية العامة للمباحث، وقوات الأمن الخاصة، وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن، والإدارة العامة للشؤون الفنية، ومركز المعلومات الوطني، وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية.

ويكون رئيس أمن الدولة عضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان