إعلان

عمرو أديب عن قرار ترامب: "باعنا رسمي.. المتغطي بالأمريكان عريان"

09:41 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
عمرو أديب عن قرار ترامب: "باعنا رسمي.. المتغطي بالأمريكان عريان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

ندد الإعلامي عمرو أديب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها.

وقال "أديب" خلال تقديمه لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "On E" مساء اليوم الأربعاء: "ترامب باعنا رسمي، تسليم أهالي يعني، لا فرق معاه علاقات ولا اقتصاد ولا سلاح ولا فلوس، إحنا مش فارقين معاه بنكلة، إنتوا لسه عندكم أمل في أمريكا، سؤال بقدمه لكل القادة والشعوب العربية، المتغطي بالأمريكان عريان، وعد ترامب بنقل السفارة وأوفى وإحنا نتوفى".

وأكد عمرو أديب أن موقف مصر بات واضحا من قرار ترامب الأخير حول القدس بأن الولايات المتحدة أصبحت خارج المعادلة في عملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بعد إصدار الخارجية المصرية بيانا عبرت من خلاله عن رفض القاهرة للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كان الرئيس الأمريكي، أعلن اليوم الأربعاء، مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في خطوة نأى أسلافه بأنفسهم عنها منذ تسعينات القرن الماضي. ووجه ترامب وزارة الخارجية الأمريكية، بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأشاد نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط. ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان