إعلان

معتز عبد الفتاح يوضّح مميزات وعيوب ترشح شفيق للرئاسة: "فتّش عن قطر وتركيا" – فيديو

11:59 م الأحد 03 ديسمبر 2017
معتز عبد الفتاح يوضّح مميزات وعيوب ترشح شفيق للرئاسة: "فتّش عن قطر وتركيا" – فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك عدة مميزات وعيوب لترشح الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، لانتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها عام 2018.

وعدّد عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "حلقة الوصل"، على فضائية "أون لايف"، مساء الأحد: "مميزات ترشح الفريق شفيق، وجود المنافسة الانتخابية، حيث ستكون معدلات المشاركة والتصويت أعلى، وتحقيق الديمقراطية، خاصةً فيما يتعلق بالمظهر الخارجي، والميزة الثالثة أن ذلك قد يكون اختبارًا جديدًا لاستعدادنا للديمقراطية، حيث سيتم تقديم مصر باعتبارها صاحبة تجربة انتخابات رئاسية تنافسية".

فيما عدّد "عبد الفتاح"، عدة عيوب للترشح، أولها إحداث انشقاقات في الرأي العام، وتراجع فكرة الاصطفاف الوطني مؤقتًا، واعتباره بابًا لعودة جماعة الإخوان للمشهد، وبذلك الانتقام من المؤسسة العسكرية متمثلة في التخلص من قائد "30 يونيو"، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: "من العيوب أيضاً رأس المال السياسي الخارجي، وبذلك فتش عن قطر وتركيا، ورابعًا يتعلق بالمؤسسات السيادية، حيث أن الولاء داخلها لا ينبغي أن يخضع لأي اختبارات، بجانب المشروع الوطني القائم، حيث أنه سيتوقف قبل أن يكتمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان