إعلان

سامح شكري: عملية السلام لن تنتهي إلا بتحقيق الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه

12:17 م الأحد 10 ديسمبر 2017
سامح شكري: عملية السلام لن تنتهي إلا بتحقيق الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية أن هناك تطورا في بناء محطة الضبعة النووية وتم إنجاز مراحل متعددة في هذا المشروع، مشيرًا لارتباط هذا المشروع وتشعبه في نواحي متعددة ترتبط بالتصميم والنواحي القانونية والمالية.

وأضاف "شكري" خلال لقاء تلفزيوني بقناة "روسيا اليوم" اليوم الأحد، أن مصر تواجه إرهابا يستهدف زعزعة الاستقرار والانقضاض على الإرادة الشعبية، منوها إلى إن نجاح مصر في القضاء على الإرهاب سيؤدي لحماية دول الجوار والدول الأخرى من شر الإرهاب.

وعن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أكد وزير الخارجية أن عملية السلام لن تنتهي إلا بتحقيق الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه المشروعة، مشيرًا لتعامل مصر مع كافة الجهات التي لها قدرة على المساهمة في التوصل لحل لإقامة الدولة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بمسار الأزمة السورية أشار السفير سامح شكري لدور مصر في توحيد المعارضة السورية لمساعدتها على الانخراط في العملية السياسية، مؤكدا أن الحل السياسي هو الوحيد القادر على إخراج سوريا من أزمتها الراهنة.

وعن تطورات الوضع في اليمن بعد اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح قال شكري إن الوضع في اليمن مقلق جدا وأنه من المهم العمل على استعادة الشرعية لمكانتها والانتهاء من الصراع العسكري والوصول لحلول سياسية وفقا لمرجعيات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية، مشيرًا إلى إنه من غير المطروح إرسال قوات برية إلى اليمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان