إعلان

البابا تواضروس يوجه رسالة للمصريين من ألمانيا بعد هجوم الروضة الإرهابي

08:02 م الأحد 26 نوفمبر 2017
البابا تواضروس يوجه رسالة للمصريين من ألمانيا بعد هجوم الروضة الإرهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

وجه البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة صوتية من مقر المستشفى التي يعالج فيها بألمانيا، تقدم فيها بالعزاء لشهداء حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش.


وقال تواضروس في رسالته الصوتية التي حصل عليها مصراوي: "نتقدم بخالص العزاء لكل شعب مصر في ابناء مصر الذين صاروا في عداد الشهداء في اثناء صلاتهم يمسجد الروضة بسيناء".

وأضاف: "هذا الإرهاب الذي يضرب بشدة وبقسوة ومتخلياً عن كل القيم الإنسانية والمبادئ التي خلق الله الإنسان من أجلها متخلياً عن كل المبادئ التي عاشت بها مصر علي الدوام في محبة وفي وئام".

وتابع: "اتقدم لكل الأسر بخالص العزاء ونعلم أن هؤلاء صاروا في عداد الشهداء، وأيضا أصلي من أجل المصابين والمجروحين وأصلي من أجل كل الأسر التي تضررت من هذا الحادث وأصلي من أجل مصر كلها وكل شعبها وكل المسؤولين والقيادات فيها فقد تضرروا كثيراً وتأثروا بهذا الحادث الشنيع".

ولفت إلى أن الحادث "شكل من أشكال الإجرام الذي يضرب في مناطق كثيرة ولكننا في وحدتنا وفي ثقتنا في الله وفي العمل المشارك من أجل دحر هذا الإرهاب الذي يصيب الإنسانية يصيب الشعب أو الأرض وهو يصيب الانسان".

وزاد: "أنا أثق تمامًا أن الله الذي حفظ مصر عبر القرون وعبر السنين الكثيرة وعبر المحن العديدة سيحفظها من كل شر.. ورغم كل هذا ستبقي وحدة مصر القوية هي السند القوي وهي النموذج القوي لحياة مصر والمصريين".

واختتم رسالته: "اتحدث من المستشفى التي أعالج فيها خارج مصر ومنعتني الظروف الصحية من أن أشارك بنفسي في هذا المصاب الذي أصاب مصر.. أرجو الصلاة والدعاء دائمًا لكل المصريين".

ووقع هجوم نفذته عناصر مسلحة على مسجد "الروضة" في منطقة بئر العبد بمدينة العريش، أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة الماضية.

وذكر النائب العام أمس، في بيان أن الحادث أسفر عن استشهاد 305 بينهم 27 طفلًا وإصابة 128 آخرين، لافتًا إلى عدد العناصر التكفيرية التي نفذت الحادث من 25 إلى 30 عنصرًا يرفعون علم داعش، وقد اتخذوا مواقع من أبواب ونوافذ المسجد بلغت 12 نافذة، وأطلقوا النيران على المصلين.

وأضاف النائب العام في بيانه رقم 3 أنهم استخدموا 5 سيارات دفع رباعي وقاموا بإضرام النيران في 7 سيارات تابعة للأهالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان