إعلان

وزير الأوقاف يطالب بسحب كتب حسن البنا وسيد قطب من الأسواق

04:34 م الجمعة 24 نوفمبر 2017
وزير الأوقاف يطالب بسحب كتب حسن البنا وسيد قطب من الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن العمليات الإرهابية هي النهاية للجماعات الإجرامية، موضحًا أنها تجاوزت كل الحدود، وكشفت عن وجهها القبيح، متسائلًا: أي دين هذا الذي يستهدف المساجد والمصلين الساجدين المؤمنين الموحدين؟ ودماء الناس جميعًا وليس المسلمين فقط؟!

وشدد "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية" اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، على ضرورة القضاء على الفكر الإخواني، وسحب أي كتب لحسن البنا وسيد قطب من الأسواق، اللذين اتهما المجتمع بالجاهلية وكفروه، مضيفًا، أن مواجهة الإرهاب أصبحت تخص الشعب أيضًا وليس قوات الأمن فقط.

يذكر أن مجهولين، زرعوا عبوة ناسفة بجوار مسجد الروضة، في العريش، ما أسفر عن استشهاد 184 شخصًا، وإصابة 125 أخرين، حسب التليفزيون المصري.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، الحداد ثلاثة أيام على خلفية التفجير، فيما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا عاجلاً مع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات الحادث.

وكلف اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية، بفتح تحقيقات موسعة، وتشكيل فريق بحث موسع يضم مباحث شمال سيناء والأمن الوطني والأمن العام، لسرعة تحديد للوقوف على ملابسات انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد بالعريش، وكشف ملابساتها تمهيداً لضبطهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وجميع القيادات بمحافظة شمال سيناء لموقع الانفجار للوقوف على ملابسات الحادث، وقامت أجهزة الأمن بإغلاق جميع المداخل والمخارج للعريش لسرعة ضبط الجناة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان