إعلان

الخارجية: الأزمة اللبنانية تخيم على جولة سامح شكري العربية

12:44 م الأحد 12 نوفمبر 2017
الخارجية: الأزمة اللبنانية تخيم على جولة سامح شكري العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الجولة التي يقوم بها السفير سامح شكري وزير الخارجية ل6 دول عربية بينها 5 دول خليجية تأتي لتأكيد التنسيق والتضامن بين الدول العربية إزاء التطورات في المنطقة العربية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع قناة "dmc" اليوم الأحد بأن الأزمة اللبنانية تخيم على جولة وزير الخارجية والتي بدأها من عمان عاصمة الأردن بلقاء جمعه مع نظيره الأردني أيمن الصفدي للتشاور والتنسيق مع الأشقاء العرب إزاء التطورات الأخيرة في العالم العربي والتطورات في سوريا والقضية الفلسطينية ودور مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية لأهمية المعالجة السياسية وتجنيب المنطقة مزيد من حالات الاستقطاب والتشاحن من خلال التأكيد على أهمية مبدأ تنسيق المواقف والتشاور واتخاذ مواقف داعمة للأمن القومي العربي.

وقد تقدم سعد الحريري رئيس وزراء لبنان باستقالة مفاجئة الأسبوع الماضي أثناء تواجده في المملكة العربية السعودية، وأذاعت قناة العربية السعودية خطاب استقالة الحريري والذي أكد من خلاله أن لبنان يعيش اليوم أجواء شبيهة بالأجواء التي سادت قبيل اغتيال والده رفيق الحريري في مارس 2005.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان