إعلان

الجامعة المصرية الروسية تحتفل بالذكري الـ44 لانتصارات أكتوبر.. وتكرم صاحب فكرة تحطيم خط بارليف

05:31 ص الأحد 15 أكتوبر 2017
الجامعة المصرية الروسية تحتفل بالذكري الـ44 لانتصارات أكتوبر.. وتكرم صاحب فكرة تحطيم خط بارليف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

شهدت الجامعة المصرية الروسية، احتفالية ضخمة بعنوان "أبطال صنعوا التاريخ"، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بمناسبة ذكري مرور 44 عاماً علي انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال محمد الشرقاوي المستشار الاعلامي للجامعة، أن الاحتفالية شهدت حضور عدد من أبطال حرب أكتوبر، وهم اللواء مهندس باقى زكى يوسف صاحب فكرة فتح الثغرات في الساتر الترابي "خط بارليف"، والعميد يسري عمارة الذي قام بأسر أشهر قادة اسرائيل "عساف ياجوري"، كما شهد حضور الاحتفالية ايضاً، العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق .

من جانبه، أكد الدكتور شريف فخري، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من الاحتفالية هو تنمية الوعى الوطنى لدى طلاب الجامعة وغرس روح النصر في نفوسهم وتحفيزهم للعمل من أجل رفعة وتقدم الوطن، وذلك من خلال تقديم القدوة والمثل الأعلى من النماذج العسكرية التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة.

وإشار فخري، انه مع ذكري هذه المناسبة كل عام، يتذكر إرادة وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة لتحقيق هدفه الأساسي في إنجاز النصر وتحرير الأرض، مؤكداً اننا في الحاجة الآن إلى استلهام روح اكتوبر للتغلب على الازمات التي تمر بها البلاد والمنطقة العربية بأكملها حتي نصبح "يداً واحدة" في مواجهة أي عدو خارجي.

وفي ختام الحفل قام الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة، بتسليم الدروع لأبطال حرب أكتوبر، تقديراً وعرفاناً لتضحياتهم ولما بذلوه من بسالة وشجاعة في تلك الحرب.

كما تقدمت الجامعة الروسية، بتكريم خاص لـ العميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق، لما قدمه من أداء متميز خلال فترة عمله لهذه الوظيفه، وايضاً للإعلامية ايمان ابوطالب، لمشاركتها في إدارة الاحتفالية، وحديثها عن دور الاعلام لتوضيح مجهودات القوات المسلحة في الحفاظ علي وحدة وسلامة الشعب المصري والعربي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان