إعلان

أستاذ استثمار بجامعة القاهرة يحلل الوضع الاقتصادي بعد " تعويم الجنيه"

10:48 ص الخميس 03 نوفمبر 2016
أستاذ استثمار بجامعة القاهرة يحلل الوضع الاقتصادي بعد " تعويم الجنيه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – داليا مصطفى:

قال الدكتور هشام ابراهيم ، أستاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة ، إن البنك المركزي قرر تعويم الجنيه تعويماً كاملاً وليس جزئياً .

وأضاف ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح أون " اليوم الخميس ، أن قرار تعويم الجنيه بالكامل يعني حرية التعامل مع العملات الأجنبية ، وكذلك ينهي عهد السوق السوداء ، ويجعل السلطة العليا على سوق النقد في يد البنوك لأنها تمتلك السعر الأعلى على الإطلاق .

ونصح ابراهيم ، "أي شخص يمتلك دولار بالتوجه للبنك لبيعه لأن سعر الدولار اليوم في البنك 13 وهذا يعد سعر مميز للغاية" – بحسب قوله -  ، متوقعاً أن يسجل الدولار انخفاضاً في السعر خلال الساعات والأيام القادمة .

ولفت إلى أن "تعويم الجنيه أدى إلى انخفاض في سعر بعض السلع مثل حديد التسليح الذي سجل انخفاضاً يصل إلى ألف جنيه للطن ، والذهب انخفض وكذلك السيارات سجلت انخفاض يصل إلى 30000 جنيه" – بحسب قوله .

وقال "أستاذ الاستثمار" ، إنه من المنتظر أن يصدر المركزي عدة قرارات خلال اليوم ، لأن العمل في البنوك سيستمر بعد انتهاء ساعات العمل وحتى التاسعة مساءً ليسمح بتداول العملات ، هذا بخلاف استمرار عملها خلال العطلة الأسبوعية ،مؤكداً أن قرار المركزي هذا يتيح لحائزي العملة الأجنبية بالبيع بأعلى سعر.

وعن وضع الاستثمار في مصر عقب قرار تعويم الجنيه أشار "ابراهيم " إلى أن ما حدث من المفترض أن يعطي دفعة قوية للصادرات ، ولكنه يهديء كثير من الاستيراد، ولكن قرار الغرفة التجارية بإرجاء استيراد السلع غير الضرورية لمدة ثلاث شهور يعد قراراً صائباً لأنه يقلل من الطلب على العملة الأجنبية .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

تعويم الجنيه جامعة القاهرة سعر الدولار البنك المركزي3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان